المستخدمين
المستخدم:
كلمة السر:
المنتديات اتصل بنا تسجيل الرئيسية
 
Your Ad Here
شاعر الأسبوع
شاعرة الأسبوع
قصيدة الأسبوع
أخبار وأحداث New
الحمد لله وحده وصلى الله وسلم على
من ديوان ديوان محمد بن العربي بن إبراهيم الأدوزي ( 1249 - 1323 هـ) ( 1833 - 1905 م) للشاعر بديعي

الحمد لله وحده وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجزنا بحول الله وقوته الفقيه الذكي سيدي محمد بن مسعود بن محمد الابراييمي السملالي بما أجازني به أشياخي رحمهم الله وأذنا له في نشر كل فن علمه الله تعالى من تفسير وحديث وفقه, وغير ذلك من الاصول والفروع بشرط تحري الصواب, والتثبت لدى البحث والجواب, واتخاذ جنة لاأدري لدى الاشتباه, ورعاية أقدار المتعلمين أرشادا ونصحا, والصبر معهم وان لم ير لإمارة الانصاح صبحا طلبا لرضى الله تعالى, مع ذلك الرعيل الكريم القبيل وأوصيه بتقوى الله الكريم والملجأ إليه في الصغير والعظيم, والاستمداد من سيد الاولين والآخرين عليه أفضل الصلاة والسلام والتأذب مع ذلك الجناب المكين, والدعاء للأشياخ, كهف الربانية والارتساخ فإنهم آباؤنا الكرماء رضوان الله تعالى عليهم, واسأله صالح الدعاء. في أول ربيع الثاني سنة 1311 ه محمد بن العربي الادوزي لطف الله به آمين.
وعليك   السلام أيها الفقيه الدراكة المفضال, سيدي العربي ملازم مدرسة غشان وقته. أما بعد, فقد قرأت رسالتك, وقضيت وطرك , ونحن ذات واحدة نتعاون على الشرع الحنيف, وليس منا دنيء ولا شريف, وكلنا سواسية تتكافأ دماءنا, وادع لنا بالخير, وسلم على الفقيه الأجل أبي الحسن سيدي علي بن عبد الله أتم السلام, ونحن بخير كثير والسلام, محمد بن العربي الادوزي.
الفقيه الدراكة الفهامة اللوذعي سيدي علي بن عبد الله بن صالح من إلغ السلام عليكم والرحمة والبركة عن خير مولانا والحمد لله وبعد, فحامله سيدي محمد بن ابراهيم المجازي الصوابي استوصى به خيرا ورافق معه أحدا لمأمنه, ولك المنة والاجر, ثم أن مسألة أيت عضيا بقيت في منازعات ثعلبيات عن قضاء القضاة, وإني رأيت كلامك الى , ولا تظن منا إلا مايسرك والسلام في آخر ربيع الاول سنة 1310 ه محمد بن العربي الادوزي لطف الله به.

شعر الفصحى
شعر العامية
شعر الأغنية
الشعر الجاهلي
الشعر الإسلامي
الشعر العباسي
الشعر الاندلسي
الشعر النبطي
شعراء الطفولة
المرآة الشاعرة
دمــــوع لبنــان
المونولوج والفكاهة
فن الدويتو
مواهب شعرية
علم العروض
قالوا فى الحب
 
البحث
 
كلمة البحث:
بحث فى الشعراء
بحث فى القصائد